التسامح هدف سامي

تطوي البشرية ببزوغ فجر اليوم الاول من عام 2019 صفحة عام مليء بالمآسي، المآسي التي صنعتها النفوس الشريرة وعم بسببها الدمار في البقاع المختلفة من العالم وتدهور بفعلها النظام البيئي لكوكب الارض بيتنا المشترك، وخسرت البشرية بسببها مقوماتها الاقتصادية والمعيشية، وتوسعت قاعدة اللاجئين وجيش الفقراء والمعوزيين، ودفع ذلك الواقع العقول الحكيمة في رفع قامة دعوتها لتبني الحكمة كموروث انساني في معالجة الخلافات بين الجماعات والمجتمع البشري، وثقافة التسامح القيمة الانسانية التي يمكن الاحتكام الى قيمها وعقيدتها وهي القيمة الكفيلة في جعل المجتمعات تعيش في أمان وسكينة.

islam-nature

التعايش بين المخلوقات صفة تتميز بها الكائنات الحية في محيطها الكوني، وهي أكثر رقيا في منظومة علاقاتها ضمن خريطة التنوع الثقافي والانتماء العرقي في المنظومة المجتمعية في بعض البلدان، وذلك التنوع ذي قيمة حضارية يساهم في التفاعل المتناغم والمتبادل بين مجموعة الانواع البشرية في اطار التعايش ضمن الخلية المجتمعية الواحدة، والارتقاء بقيمة الوجود الاجتماعي، وبناء مقومات الرخاء والاستقرار الاجتماعي والتطور الحضاري للمجتمع البشري.

ان ذلك يشير الى ضرورة الحاجة في ترسيخ قيم التواصل والتفاهم والتشارك والصفح لنتمكن من الابحار الآمن وقيادة قاربنا المشترك بوعي وحكمة للعبور الى الضفة الأخرى، لذلك علينا ان نبادر ونشرع في بناء عقد التسامح، وعلينا ان ندرك حقيقة ثابتة بان ثقافة التسامح تمنحكم السعادة والسكينة، ولنسعى في جعلها منهجا لعلاقاتنا وحياتنا المشتركة في العام 2019.

About Shubbar Al-widae

Dr. Shubbar Ibrahim Al-Widae is a renowned environmental consultant with expertise in environmental law, environmental management and environmental education. He is the recipient of numerous certificates of appreciation from a wide range of ministries and institutions, the most important being the Distinguished Employee Award in 2001 from the Government of Sharjah. باحث في الشأن البيئي دكتوراه في القانون البيئي ناشط في العمل المدني البيئي حائز على جائزة الشارقة للتميز الوظيفي. حائز على جائزة الشارقة للعمل التطوعي
Tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.

Share your Thoughts

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.