الرسالة الإعلاميّة: الأداة المستدامة لِلتّغْيِيْر

الإعلام رسالة وينبغي أن تكون للرسالة الإعلامية كلمتها الصادقة، ومن الطبيعي أن تكون للكلمة الصادقة فعلها في التغيير المستدام للمشاريع التربوية والثقافية وبناء المسؤوليات والقيم الاجتماعية والسلوك الإنساني الرصين في معالجة القضايا بمختلف منحدراتها ومنعطفاتها وعلاقتها بواقع حياة المجتمع البشري على البسيطة.

هنا يمكن الإشارة إلى أَنّ المعالجات الإعلامية التي يتولى صناعتها الإعلاميون الذين يتميزون بالكفاءة المهنية ويمتلكون الدراية المطلوبة للقضايا المعاصرة والذين يتميزون بكفاءة في توصيف واقع القضايا وانعكاساتها الاجتماعية ومتطلبات مخرجاتها التي تضع المؤشرات الإيجابية في معالجة القضايا بمختلف تجلياتها على واقع الحياة الاجتماعية وتقديم نموذج إيجابي يسهم في بناء المخرجات التي تؤسس لِوَاقِعٍ مستدام للحياة الاجتماعية ذلك هو النوع من حملة الرسالة الإعلامية الذين يتميزون بالمواقف الصادقة التي نحن بحاجة إلى وجودهم لتحقيق قفزة نوعية في بناء الإعلام المفيد في التّغيير والارتقاء بمشاريعنا الحيوية للمصالح الاجتماعية.

لذلك فَإِنّ الرسالة الإعلامية الصادقة والنزيهة عن مختلف أنواع العصبيات والمؤثرات السلبية التي يتميز بها حملة الأقلام النظيفة والمسؤولة في مواقفها تؤكد ضرورة الحاجة الى وجودها وفعلها لتمكين المشاريع التنموية بمختلف اتجاهاتها في واقع الحياة الاجتماعية والإنسانية سَعْياً لتحقيق فعلها المستدام للتغيير وتحقيق الأهداف الوطنية والعالمية للتنمية المستدامة بحلول عام 2030م.

About Shubbar Al-widae

Dr. Shubbar Ibrahim Al-Widae is a renowned environmental consultant with expertise in environmental law, environmental management and environmental education. He is the recipient of numerous certificates of appreciation from a wide range of ministries and institutions, the most important being the Distinguished Employee Award in 2001 from the Government of Sharjah. باحث في الشأن البيئي دكتوراه في القانون البيئي ناشط في العمل المدني البيئي حائز على جائزة الشارقة للتميز الوظيفي. حائز على جائزة الشارقة للعمل التطوعي
Tagged , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.