مياه الصرف الصحي في لبنان: مضرة ام فرصة؟

من المرجح أن تأثر التغيرات المناخية على إعادة تغذية الأنهار والمياه الجوفية وتوافر المياه خلال الصيف ومواسم الجفاف

يشير التقريرالوطني الثاني للأمم المتحدة (وزارة البيئة, 2011) أنه من المتوقع انخفاض إجمالي الموارد المائية في لبنان ، المقدر حاليًا بـ 2800 إلى 4700 مليون متر مكعب ، إلى 2.550 إلى 4400 مليون متر مكعب و 2350 إلى 4100 مليون متر مكعب إذا ارتفعت درجات الحرارة بمقدار 1 درجة مئوية و 2 درجة مئوية على التوالي.

مع تزايد الضغط الناجم عن التوسع الحضري والنمو السكاني إلى جانب محدودية توافر موارد المياه والأراضي ، تعد الزراعة أكثر القطاعات ضعفاً مع تعرض المحاصيل الزراعية الإجمالية للخطر. نتيجة لذلك ، سوف يتأثر إجمالي المحصول الزراعي من المحاصيل ومن المتوقع حدوث انخفاض في الإنتاج.

هيثم دبوق، مهندس ورائد أعمال من مدينة صور. هو من أحد الشباب المبتكرين الذي يقدم مشروعه حلولاً عملية وواقعية لمساعدة المزارعين والبيوت في محاربة شدة نتائج التغير المناخي.

About Hussein Ali Ghandour

My name is Hussein Ali Ghandour, I am 24 years old. I graduated from the Lebanese University with a bachelors in biology. I am active and involved in the civil society and with NGOs working on pressing environmental and social issues in Lebanon. I also have a passion for performing arts, dance, and theatre. I am still in an early stage of career and trying to pave a way for myself.
Tagged , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.